الله يجبر بخاطرك

اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك من خير ما أعطيت عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك جنة الفردوس نزلا، اللهم إني أعوذ بك من النار، اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره.

الله يجبر بخاطرك

الله يجبر بخاطرك

الله يجبر بخاطرك

أن الله سبحانه وتعالى إذا أحب عبداً جبره على كل من ظلمه، ورد له حقه منه، وأفرج كربه، ونصره على عدوه، وقضى حاجته، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الله ليزع بالعبد حتى يحبه، فإذا أحبه كان سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها، وإن سأله أعطاه وإن استعاذه أعاذه”، فالله يجبر بخاطر عبده ويسعده ويرضيه، ويقلب حزنه إلى فرح، وكربه إلى فرج.

الله يجبر بخاطرك

كيف يجبر الله بخاطرك؟

الله يجبر بخاطرك
الله يجبر بخاطرك

  1. يفرج كربك: الله يجبر بخاطرك فيفرج كربك، ويفرج همك، ويكشف غمتك، فإذا ضاقت بك الحياة واشتدت عليك الأمور، وتراكمت عليك الهموم والأحزان، فتوكل على الله وتضرع إليه، وادعه أن يفرج كربك ويشرح صدرك، قال الله تعالى: “وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يمسسك بخير فهو على كل شيء قدير”، وقال تعالى: “ألا بذكر الله تطمئن القلوب”.
  2. ينصرك على عدوك: الله يجبر بخاطرك في نصر على عدوك، ويدافع عنك، ويحفظك من شر أعدائك، فإذا ظلمك أحد أو آذاك أو سعى في إيذائك، فلا تقلق ولا تحزن، وتوكل على الله، قال الله تعالى: “وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين”، وقال تعالى: “فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم”.
  3. يقضي حاجتك: الله يجبر بخاطرك وييسر لك أمورك، ويقضي حاجتك، فإذا كنت بحاجة إلى شيء، أو كنت تريد تحقيق حلم أو أمنية، فلا تيأس ولا تقنط، وتوكل على الله، وادعه أن يقضي حاجتك، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير في يوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب، وكتبت له مائة حسنة، ومحيت عنه مائة سيئة، وكانت له حرزا من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر منه”، وقال تعالى: “وقال ربكم ادعوني أستجب لكم”.
  4. يرد لك حقك: الله يجبر بخاطرك فيرد لك حقك ممن ظلمك، فإذا ظلمك أحد أو أخذ حقك منه، فلا تيأس ولا تحزن، وتوكل على الله، وادع الله أن يرد لك حقك، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من ظلم قيد شبر من الأرض طوقه الله إياه يوم القيامة من سبع أرضين”، وقال تعالى: “وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ولئن صبرتم لهو خير للصابرين”.
  5. يغفر لك ذنبك: الله يجبر بخاطرك ويغفر لك ذنبك، فإذا أذنبت أو عصيت الله، فلا تيأس ولا تقنط، وتب إلى الله، واستغفره، وادع الله أن يغفر لك ذنبك، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “التائب من الذنب كمن لا ذنب له”، وقال تعالى: “وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين”.
  6. يوفقك في حياتك: الله يجبر بخاطرك ويوفقك في حياتك، ويسهل لك أمورك، ويحقق لك أهدافك، فإذا كنت تريد النجاح في حياتك، أو كنت تريد تحقيق هدف أو أمنية، فلا تيأس ولا تقنط، وتوكل على الله، وادع الله أن يوفقك في حياتك، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من توكل على الله وحده كفاه الله همه ورزقه من حيث لا يحتسب”، وقال تعالى: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان”.
  7. يرضيك ويفرحك: الله يجبر بخاطرك ويرضيك ويسعدك، ويقلب حزنك إلى فرح، وكربك إلى فرج، فإذا حزنت أو ضاقت بك الحياة، فلا تيأس ولا تقنط، وتوكل على الله، وادع الله أن يفرج كربك ويشرح صدرك، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الله ليزع بالعبد حتى يحبه، فإذا أحبه كان سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها، وإن سأله أعطاه وإن استعاذه أعاذه”، وقال تعالى: “ألا بذكر الله تطمئن القلوب”.

الله يجبر بخاطرك

خاتمة

الله يجبر بخاطرك

الله يجبر بخاطر عبده، ويفرج كربه، وينصره على عدوه، ويقضي حاجته، ويرد له حقه، ويغفر له ذنبه، ويوفقه في حياته، ويرضيه ويفرحه، فإذا حزنت أو ضاقت بك الحياة، فلا تيأس ولا تقنط، وتوكل على الله، وادعه أن يجبر بخاطرك، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الدعاء سلاح المؤمن وعماد الدين ونور السماوات والأرض”، وقال تعالى: “وقال ربكم ادعوني أستجب لكم”.

الله يجبر بخاطرك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *