الوان غرف النوم

الوان غرف النوم

الوان غرف النوم

تعتبر غرفة النوم هي الملاذ الآمن للإنسان، حيث يقضي فيها الكثير من الوقت، لذلك يجب أن تكون مريحة وهادئة، ويتم ذلك من خلال اختيار ألوانها بعناية، فهناك بعض الألوان التي تريح النفس، وفي نفس الوقت تبعث البهجة، وترفع من معنويات الفرد، ومن هذه الألوان:

اللون الأزرق

الوان غرف النوم

اللون الأزرق من الألوان المريحة للأعصاب، كما أنه يبعث على الاسترخاء والهدوء، ويناسب جميع درجات البشرة، كما أنه يتناسب مع كافة الأذواق، فهو من الألوان التي لا يمكن أن تسبب الملل، سواء كانت درجة اللون الأزرق غامقة أو فاتحة، كما أن درجة الهدوء التي يبعثها اللون الأزرق تجعله من أفضل الألوان التي تساعد على النوم.

الوان غرف النوم

عند استخدام اللون الأزرق، يفضل أن يتم مزجه مع لون آخر مثل الأبيض أو الأوف وايت، كما يمكن إضافة بعض اللمسات من اللون الأصفر أو الأخضر، لإضفاء البهجة والحيوية على الغرفة.

الوان غرف النوم

ينصح باستخدام اللون الأزرق في حالة وجود غرفة ذات نوافذ صغيرة، وذلك لأن اللون الأزرق يعطي شعورا باتساع المكان مقارنة بالألوان الداكنة الأخرى.

الوان غرف النوم
الوان غرف النوم

اللون الأخضر

الوان غرف النوم

اللون الأخضر من الألوان المريحة والمهدئة، كما أنه يبعث الشعور بالطمأنينة، لذلك فهو مناسب جدا لغرف النوم، ويمكن استخدامه بدرجاته المختلفة، سواء كانت الدرجات الفاتحة أو الداكنة، ولكن يفضل أن تكون الدرجات المستخدمة فاتحة، لأنها تبعث شعور بالراحة والطمأنينة أكثر من الدرجات الداكنة.

الوان غرف النوم

عند استخدام اللون الأخضر، يمكن مزجه مع ألوان أخرى محايدة مثل الأبيض أو الأوف وايت، كما يمكن إضافة بعض اللمسات من اللون الأصفر أو البرتقالي، لإضفاء البهجة والحيوية على الغرفة.

الوان غرف النوم

ينصح باستخدام اللون الأخضر في حالة وجود غرفة ذات إضاءة طبيعية جيدة، وذلك لأن اللون الأخضر يتأثر بدرجة الإضاءة، ففي حالة الإضاءة الجيدة، يظهر اللون الأخضر بدرجاته المبهجة، أما في حالة الإضاءة الضعيفة، يميل اللون الأخضر إلى الدرجات الداكنة.

الوان غرف النوم

اللون الوردي

الوان غرف النوم

اللون الوردي من الألوان الرقيقة والناعمة، كما أنه يبعث على الهدوء والاسترخاء، ويناسب جميع درجات البشرة، كما أنه يتناسب مع كافة الأذواق، فهو من الألوان التي لا يمكن أن تسبب الملل، سواء كانت درجة اللون الوردي غامقة أو فاتحة، كما أن درجة الهدوء التي يبعثها اللون الوردي تجعله من أفضل الألوان التي تساعد على النوم.

الوان غرف النوم

عند استخدام اللون الوردي، يفضل أن يتم مزجه مع لون آخر مثل الأبيض أو الأوف وايت، كما يمكن إضافة بعض اللمسات من اللون الأصفر أو الأخضر، لإضفاء البهجة والحيوية على الغرفة.

الوان غرف النوم

ينصح باستخدام اللون الوردي في حالة وجود غرفة ذات نوافذ صغيرة، وذلك لأن اللون الوردي يعطي شعورا باتساع المكان مقارنة بالألوان الداكنة الأخرى.

اللون الأصفر

الوان غرف النوم

اللون الأصفر من الألوان المبهجة والمفعمة بالحيوية، كما أنه يعزز الشعور بالسعادة والتفاؤل، ويناسب جميع درجات البشرة، كما أنه يتناسب مع كافة الأذواق، فهو من الألوان التي لا يمكن أن تسبب الملل، سواء كانت درجة اللون الأصفر غامقة أو فاتحة، كما أن درجة البهجة التي يبعثها اللون الأصفر تجعله من الألوان التي تساعد على تحسين المزاج.

عند استخدام اللون الأصفر، يفضل أن يتم مزجه مع لون آخر مثل الأبيض أو الأوف وايت، كما يمكن إضافة بعض اللمسات من اللون الأخضر أو الأزرق، لإضفاء الهدوء والسكينة على الغرفة.

ينصح باستخدام اللون الأصفر في حالة وجود غرفة ذات إضاءة طبيعية جيدة، وذلك لأن اللون الأصفر يتأثر بدرجة الإضاءة، ففي حالة الإضاءة الجيدة، يظهر اللون الأصفر بدرجاته المبهجة، أما في حالة الإضاءة الضعيفة، يميل اللون الأصفر إلى الدرجات الداكنة.

الوان غرف النوم

اللون البرتقالي

الوان غرف النوم

اللون البرتقالي من الألوان المبهجة والمفعمة بالحيوية، كما أنه يعزز الشعور بالسعادة والتفاؤل، ويناسب جميع درجات البشرة، كما أنه يتناسب مع كافة الأذواق، فهو من الألوان التي لا يمكن أن تسبب الملل، سواء كانت درجة اللون البرتقالي غامقة أو فاتحة، كما أن درجة البهجة التي يبعثها اللون البرتقالي تجعله من الألوان التي تساعد على تحسين المزاج.

عند استخدام اللون البرتقالي، يفضل أن يتم مزجه مع لون آخر مثل الأبيض أو الأوف وايت، كما يمكن إضافة بعض اللمسات من اللون الأخضر أو الأزرق، لإضفاء الهدوء والسكينة على الغرفة.

ينصح باستخدام اللون البرتقالي في حالة وجود غرفة ذات إضاءة طبيعية جيدة، وذلك لأن اللون البرتقالي يتأثر بدرجة الإضاءة، ففي حالة الإضاءة الجيدة، يظهر اللون البرتقالي بدرجاته المبهجة، أما في حالة الإضاءة الضعيفة، يميل اللون البرتقالي إلى الدرجات الداكنة.

اللون البنفسجي

اللون البنفسجي من الألوان الأنيقة والراقية، كما أنه يبعث على الهدوء والاسترخاء، ويناسب جميع درجات البشرة، كما أنه يتناسب مع كافة الأذواق، فهو من الألوان التي لا يمكن أن تسبب الملل، سواء كانت درجة اللون البنفسجي غامقة أو فاتحة، كما أن درجة الهدوء التي يبعثها اللون البنفسجي تجعله من أفضل الألوان التي تساعد على النوم.

الوان غرف النوم

عند استخدام اللون البنفسجي، يفضل أن يتم مزجه مع لون آخر مثل الأبيض أو الأوف وايت، كما يمكن إضافة بعض اللمسات من اللون الأصفر أو الأخضر، لإضفاء البهجة والحيوية على الغرفة.

الوان غرف النوم

ينصح باستخدام اللون البنفسجي في حالة وجود غرفة ذات نوافذ صغيرة، وذلك لأن اللون البنفسجي يعطي شعورا باتساع المكان مقارنة بالألوان الداكنة الأخرى.

الوان غرف النوم

اللون الأبيض

الوان غرف النوم

اللون الأبيض من الألوان الأنيقة والناعمة، كما أنه يبعث على الهدوء والاسترخاء، ويناسب جميع درجات البشرة، كما أنه يتناسب مع كافة الأذواق، فهو من الألوان التي لا يمكن أن تسبب الملل، سواء كانت درجة اللون الأبيض غامقة أو فاتحة، كما أن درجة الهدوء التي يبعثها اللون الأبيض تجعله من أفضل الألوان التي تساعد على النوم.

الوان غرف النوم

عند استخدام اللون الأبيض، يفضل أن يتم مزجه مع لون آخر مثل الأسود أو الرمادي، كما يمكن إضافة بعض اللمسات من اللون الأصفر أو الأخضر، لإضفاء البهجة والحيوية على الغرفة.

الوان غرف النوم

ينصح باستخدام اللون الأبيض في حالة وجود غرفة ذات نوافذ صغيرة، وذلك لأن اللون الأبيض يعطي شعورا باتساع المكان مقارنة بالألوان الداكنة الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *