دعاء دخول العملية

دعاء دخول العملية

دعاء دخول العملية

إن الخضوع لعملية جراحية يمكن أن يكون تجربة صعبة ومقلقة، حيث يجتمع الخوف والقلق والأمل معًا. وفي هذه الأوقات العصيبة، يلجأ الكثير من الناس إلى القوة الروحية والدعاء لتوفير الراحة والدعم. وهنا نقدم دعاء دخول العملية، والذي يمكن أن يساعدك على التغلب على مخاوفك ووضع ثقتك في يد الله تعالى، فهو سبحانه وتعالى الشافي، وهو القادر على كل شيء.

اللجوء إلى الله تعالى قبل الجراحة

دعاء دخول العملية

اللهم يا شافي يا متعافي، اللهم اشفي عبدك [اسم المريض]، اللهم أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا.

اللهمّ يا من بيده الشفاء، وقلوب العباد جميعًا، اللهم اشف [اسم المريض] شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم خذ بيده واشفه وعافه، إنك على كل شيء قدير.
دعاء دخول العملية
دعاء دخول العملية

اللهم إليك أشكو ضعفي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، أنت ربي، إلى من تكلني؟ إلى بعيد يتجهمني، أم إلى عدو ملكته أمري؟ إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي، غير أن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، من أن تنزل بي غضبك، أو يحل علي سخطك، لك العتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك.
دعاء دخول العملية

التوكل على الله تعالى

دعاء دخول العملية

يا مولاي، إني توكلت عليك، وأسلمت أمري إليك، وتوجهت بقلبي إليك، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، ولا تنزع عنا نعمك طرفة عين، يا أرحم الراحمين.
دعاء دخول العملية

اللهم إني عبدك ابن عبدك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.
دعاء دخول العملية

اللهم إنا نسألك توفيقًا منك، وعصمة من الشيطان الرجيم، وأعمالاً ترضيك، وقلبًا سليمًا لا يزيغ بعد إذ هديتنا، وألزمتنا صراطك المستقيم.
دعاء دخول العملية

الدعاء بالصحة والعافية بعد الجراحة

دعاء دخول العملية

اللهم يا من أبرأ أيوب من بلائه، وشفاه من سقمه، وعافاه من مرضه، اللهم اشفي [اسم المريض] شفاءً عاجلاً لا يغادر سقماً، اللهم ارفع عنه الوجع والمرض، واشفه وعافه، وقوه وعافيه، إنك على كل شيء قدير.
دعاء دخول العملية

اللهم يا من عافى يعقوب من الحزن، وأذهب عنه الكرب، اللهم عاف [اسم المريض] من كل داء ومرض، وأذهب عنه الحزن والهم، وأقر عينه بالصحة والعافية، إنك على كل شيء قدير.
دعاء دخول العملية

اللهم يا من شفى سليمان من المس، وأعاده إلى حاله، اللهم اشفي [اسم المريض] من كل سقم ومرض، وأعده إلى حاله الصحيحة، إنك على كل شيء قدير.
دعاء دخول العملية

الدعاء بالراحة والاستقرار بعد الجراحة

دعاء دخول العملية

اللهم يا من أنزل السكينة في قلوب المؤمنين، اللهم أنزل السكينة في قلب [اسم المريض]، وطمأن قلبه، وثبت جأشه، وأرح جسمه، واجعله يشعر بالراحة والاسترخاء، إنك على كل شيء قدير.
دعاء دخول العملية

اللهم يا من جعل الراحة في الجنة، اللهم اجعل [اسم المريض] يشعر بالراحة والسكينة في هذه الدنيا، وألهم أهله وأحبابه الصبر على رعايته، إنك على كل شيء قدير.
دعاء دخول العملية

اللهم يا من أوى نوحًا إلى الراحة والسعادة، اللهم أوِ [اسم المريض] إلى الراحة والسعادة، واجعله يشعر بالطمأنينة والسكينة، إنك على كل شيء قدير.
دعاء دخول العملية

الدعاء بالشفاء العاجل من الجراحة

دعاء دخول العملية

اللهم يا من بيده الشفاء، اللهم اشفي [اسم المريض] شفاءً عاجلاً غير آجل، شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم ارفع عنه الوجع والمرض، واشفه وعافه، وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.
دعاء دخول العملية

اللهم يا من أمرض وأنت الشافي، اللهم اشف [اسم المريض] من كل مرض وعلل، واشفه شفاءً لا يغادر سقماً، واجعل هذه العملية سببًا لشفائه وعافيته، إنك على كل شيء قدير.
دعاء دخول العملية

اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اللهم اشفي [اسم المريض] من كل داء ومرض، وأعده إلى صحته وعافيته، واجعله يشعر بالقوة والحيوية، إنك على كل شيء قدير.
دعاء دخول العملية

الدعاء بالتوفيق في العملية الجراحية

اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء، اللهم سخر [اسم الطبيب] لشفاء [اسم المريض]، ووفقه في إجراء هذه العملية الجراحية، واجعلها سببًا في عودة صحته وعافيته، إنك على كل شيء قدير.
دعاء دخول العملية

اللهم يا من تولى كل أمر، اللهم تول أمر هذه العملية الجراحية، ويسر أمورها، واحفظ [اسم الطبيب] و[اسم المريض] من كل سوء، واجعلها تجربة ناجحة، إنك على كل شيء قدير.

اللهم يا من لا يضيع عنده شيء، اللهم احفظ [اسم المريض] في هذه العملية الجراحية، واحفظ [اسم الطبيب] وطاقمه المساعد، ووفقهم في عملهم، واجعلها سببًا في شفاء وعافية [اسم المريض]، إنك على كل شيء قدير.
دعاء دخول العملية

الدعاء بالصبر والقوة خلال العملية الجراحية

دعاء دخول العملية

اللهم يا من صبر أيوب على بلائه، اللهم اصبر [اسم المريض] على هذه العملية الجراحية، وقو قلبه، وثبت جأشه، واجعله يشعر بالقوة والصبر خلال هذه التجربة، إنك على كل شيء قدير.

اللهم يا من جعل الصبر من صفات المؤمنين، اللهم اجعل [اسم المريض] من الصابرين، واجعله يحتسب أجره وثوابه عندك، إنك على كل شيء قدير.
دعاء دخول العملية

اللهم يا من وعد الصابرين بالأجر العظيم، اللهم اجعل [اسم المريض] من الصابرين، وأجره بأحسن ما تجزي به الصابرين، إنك على كل شيء قدير.
دعاء دخول العملية

الخاتمة

دعاء دخول العملية

إن دخول العملية الجراحية تجربة تتطلب الكثير من الشجاعة والصبر والإيمان. وباللجوء إلى الله تعالى بالدعاء، يمكنك أن تجد القوة والراحة والطمأنينة اللازمة للتغلب على مخاوفك ووضع ثقتك في يده تعالى. فالله سبحانه وتعالى هو الشافي وهو القادر على كل شيء، وهو الذي سيسهل عملية الشفاء والعافية لك. فاستمر في الدعاء والتضرع إليه، فهو معك دائمًا، ولن يخذلك أبدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *