فيتامين للاطفال النهدي

فيتامينات للاطفال النهدي
فيتامين للاطفال النهدي

فيتامين للأطفال النهدي يعتبر من المكملات الغذائية الهامة لصحة طفلكِ، حيث يحتاج الأطفال إلى الفيتامينات والمعادن لنموهم وتطورهم بشكل صحيح، وإذا كان طفلك لا يحصل على ما يكفي من الفيتامينات من نظامه الغذائي، فقد يحتاج إلى تناول مكملات فيتامين للاطفال النهدي.
فيتامين للاطفال النهدي

هناك العديد من أنواع فيتامين للاطفال النهدي المتوفرة في النهدي، ولكل منها فوائدها وعيوبها، لذلك من المهم التحدث إلى طبيبك أو الصيدلي حول أفضل نوع لطفلك، كما يمكنك ايضا الاطلاع على المقال التالي : فيتامينات للاطفال النهدي دواعي الاستعمال والآثار الجانبية .

فيتامين للاطفال النهدي متعدد الفيتامينات

تحتوي مكملات فيتامين للاطفال النهدي متعدد الفيتامينات على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو الأطفال وتطورهم، وتشمل هذه الفيتامينات عادةً فيتامينات أ، ج، د، إي، بالإضافة إلى معادن مثل الحديد والكالسيوم والزنك.
فيتامين للاطفال النهدي
فيتامين للاطفال النهدي

فيتامين للاطفال النهدي فيتامين د

فيتامين د ضروري لامتصاص الكالسيوم، وهو مهم لصحة العظام والأسنان، كما يساعد فيتامين د أيضًا على تنظيم الجهاز المناعي، وتوجد بعض الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د، مثل الأسماك الدهنية والكبد والبيض.

فيتامين للاطفال النهدي الحديد
فيتامين للاطفال النهدي

الحديد ضروري لحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، ويمكن أن يؤدي نقص الحديد إلى فقر الدم، مما قد يسبب التعب والضعف وضيق التنفس، ويوجد الحديد في اللحوم الحمراء والمأكولات البحرية والفاصوليا والعدس.
فيتامين للاطفال النهدي

فيتامين للاطفال النهدي الكالسيوم
فيتامين للاطفال النهدي

ال كالسيوم ضروري لصحة العظام والأسنان، ويساعد الكالسيوم أيضًا على تنظيم ضربات القلب وتقلص العضلات، وتوجد مصادر جيدة للكالسيوم في منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبادي.
فيتامين للاطفال النهدي

فيتامين للاطفال النهدي فيتامين سي
فيتامين للاطفال النهدي

فيتامين سي ضروري لصحة جهاز المناعة، كما أنه يساعد على امتصاص الحديد، وتوجد مصادر جيدة لفيتامين سي في الفواكه الحمضية والخضروات الورقية.
فيتامين للاطفال النهدي

فيتامين للاطفال النهدي فيتامين أ

فيتامين أ ضروري لصحة العين والرؤية، كما أنه يساعد على تنظيم الجهاز المناعي، وتوجد مصادر جيدة لفيتامين أ في الجزر والبطاطا الحلوة والسبانخ.

فيتامين للاطفال النهدي فيتامين هـ
فيتامين للاطفال النهدي

فيتامين هـ ضروري لصحة الجلد والشعر والأظافر، كما أنه يساعد على حماية خلايا الجسم من التلف، وتوجد مصادر جيدة لفيتامين هـ في المكسرات والبذور والزيوت النباتية.
فيتامين للاطفال النهدي

فيتامين للاطفال النهدي الزنك

الزنك ضروري لصحة الجهاز المناعي، كما أنه يساعد على التئام الجروح، وتوجد مصادر جيدة للزنك في اللحوم والمحار والمكسرات.
فيتامين للاطفال النهدي

فيتامين للاطفال النهدي البوتاسيوم

البوتاسيوم ضروري لتنظيم توازن السوائل في الجسم، كما أنه يساعد على تنظيم ضغط الدم، وتوجد مصادر جيدة للبوتاسيوم في الموز والبطاطس والسبانخ.

فيتامين للاطفال النهدي المغنيسيوم
فيتامين للاطفال النهدي

المغنيسيوم ضروري لصحة العظام والعضلات، كما أنه يساعد على تنظيم معدل ضربات القلب، وتوجد مصادر جيدة للمغنيسيوم في المكسرات والبذور والخضروات الورقية.

فيتامين للاطفال النهدي الفولات
فيتامين للاطفال النهدي

الفولات ضروري لصحة الخلايا، كما أنه يساعد على منع بعض أنواع عيوب الأنبوب العصبي، وتوجد مصادر جيدة للفولات في الخضروات الورقية والحبوب المدعمة.
فيتامين للاطفال النهدي

فيتامين للاطفال النهدي فيتامين ب 12
فيتامين للاطفال النهدي

فيتامين ب 12 ضروري لصحة الخلايا العصبية، كما أنه يساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء، وتوجد مصادر جيدة لفيتامين ب 12 في اللحوم ومنتجات الألبان والبيض.

فيتامين للاطفال النهدي البيوتين

البيوتين ضروري لصحة الجلد والشعر والأظافر، كما أنه يساعد على التمثيل الغذائي للدهون والبروتينات، وتوجد مصادر جيدة للبيوتين في المكسرات والبذور والبيض.
فيتامين للاطفال النهدي

فيتامين للاطفال النهدي النياسين

النياسين ضروري لصحة الجلد والجهاز الهضمي، كما أنه يساعد على تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم، وتوجد مصادر جيدة للنياسين في اللحوم والدواجن والسمك.
فيتامين للاطفال النهدي

فيتامين للاطفال النهدي حمض البانتوثينيك

حمض البانتوثينيك ضروري لصحة الجلد والجهاز الهضمي، كما أنه يساعد على إنتاج الطاقة، وتوجد مصادر جيدة لحمض البانتوثينيك في اللحوم والحبوب الكاملة والبطاطس.
فيتامين للاطفال النهدي

فيتامين للاطفال النهدي فيتامين ب 6

فيتامين ب 6 ضروري لصحة الخلايا العصبية، كما أنه يساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء، وتوجد مصادر جيدة لفيتامين ب 6 في اللحوم والدواجن والسمك.

فيتامين للاطفال النهدي الثيامين

الثيامين ضروري لصحة القلب والدماغ، كما أنه يساعد على إنتاج الطاقة، وتوجد مصادر جيدة للثيامين في الحبوب الكاملة واللحوم والأسماك.
فيتامين للاطفال النهدي

فيتامين للاطفال النهدي الريبوفلافين

الريبوفلافين ضروري لصحة الجلد والجهاز الهضمي، كما أنه يساعد على إنتاج الطاقة، وتوجد مصادر جيدة للريبوفلافين في اللحوم ومنتجات الألبان والبيض.
فيتامين للاطفال النهدي

فيتامين للاطفال النهدي الكولين

الكولين ضروري لصحة الدماغ والجهاز العصبي، كما أنه يساعد على إنتاج الناقلات العصبية، وتوجد مصادر جيدة للكولين في البيض واللحوم والمكسرات.

فيتامين للاطفال النهدي الإينوزيتول
فيتامين للاطفال النهدي

الإينوزيتول ضروري لصحة الخلايا، كما أنه يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، وتوجد مصادر جيدة للإينوزيتول في الفاصوليا والمكسرات والحبوب الكاملة.

فيتامين للاطفال النهدي حمض بارا أمينو بنزويك
فيتامين للاطفال النهدي

حمض بارا أمينو بنزويك ضروري لصحة الجلد والشعر والأظافر، كما أنه يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء، وتوجد مصادر جيدة لحمض بارا أمينو بنزويك في الخميرة والحبوب الكاملة والمكسرات.

فيتامين للاطفال النهدي الكارنيتين

الكارنيتين ضروري لصحة القلب والعضلات، كما أنه يساعد على إنتاج الطاقة، وتوجد مصادر جيدة للكارنيتين في اللحوم ومنتجات الألبان والمكسرات.
فيتامين للاطفال النهدي

فيتامين للاطفال النهدي الليسين
فيتامين للاطفال النهدي

الليسين ضروري لصحة البروتين، كما أنه يساعد على إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وتوجد مصادر جيدة لليسين في اللحوم والدواجن والأسماك.
فيتامين للاطفال النهدي

فيتامين للاطفال النهدي الميثيونين

الميثيونين ضروري لصحة الكبد، كما أنه يساعد على إنتاج الكرياتينين، وتوجد مصادر جيدة للميثيونين في اللحوم والدواجن والأسماك.

فيتامين للاطفال النهدي الفينيل ألانين

الفينيل ألانين ضروري لصحة الدماغ، كما أنه يساعد على إنتاج الناقلات العصبية، وتوجد مصادر جيدة للفينيل ألانين في اللحوم ومنتجات الألبان والبيض.

فيتامين للاطفال النهدي التربتوفان

التربتوفان ضروري لصحة الدماغ، كما أنه يساعد على إنتاج السيروتونين، وتوجد مصادر جيدة للتربتوفان في اللحوم ومنتجات الألبان والمكسرات.

فيتامين للاطفال النهدي الجلوتامين

الجلوتامين ضروري لصحة الجهاز الهضمي، كما أنه يساعد على إنتاج الجلوتاثيون، وتوجد مصادر جيدة للجلوتامين في اللحوم ومنتجات الألبان والمكسرات.

فيتامين للاطفال النهدي الأرجينين

الأرجينين ضروري لصحة القلب والأوعية الدموية، كما أنه يساعد على إنتاج أكسيد النيتريك، وتوجد مصادر جيدة للأرجينين في اللحوم ومنتجات الألبان والمكسرات.

فيتامين للاطفال النهدي الهيستيدين

الهيستيدين ضروري لصحة البشرة، كما أنه يساعد على إنتاج الهيستامين، وتوجد مصادر جيدة للهيستيدين في اللحوم والدواجن والأسماك.

فيتامين للاطفال النهدي برولين

البرولين ضر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *