شكور أبو غزالة

شكور أبو غزالة

شكور أبو غزالة

شكور أبو غزالة هو أحد رجال الأعمال البارزين في العالم العربي، وهو مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبو غزالة العالمية، وهي مجموعة من الشركات العاملة في مجالات المحاسبة والاستشارات والتدريب والترجمة والتعليم والنشر.

ولد شكور أبو غزالة في مدينة غزة في فلسطين عام 1945، وحصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في بيروت عام 1967، ثم حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة عام 1971.

بدأ شكور أبو غزالة مسيرته المهنية في مجال المحاسبة في شركة أرنست ويونغ في بيروت، ثم انتقل إلى أبو ظبي عام 1972 وأسس شركة طلال أبو غزالة للمحاسبة، والتي أصبحت فيما بعد مجموعة طلال أبو غزالة العالمية.

شكور أبو غزالة

توسع المجموعة عالميًا

شكور أبو غزالة

وسعت مجموعة طلال أبو غزالة العالمية أعمالها بسرعة في جميع أنحاء العالم، وأصبحت لديها مكاتب وفروع في أكثر من 100 دولة. وتقدم المجموعة مجموعة واسعة من الخدمات، بما في ذلك مراجعة الحسابات والاستشارات الضريبية والاستشارات الإدارية وخدمات التدريب والترجمة.

شكور أبو غزالة
شكور أبو غزالة

دور أبو غزالة في التعليم

شكور أبو غزالة

يولي شكور أبو غزالة اهتمامًا كبيرًا للتعليم، وهو مؤسس ورئيس جامعة طلال أبو غزالة، وهي جامعة خاصة غير ربحية تركز على تعليم إدارة الأعمال والمحاسبة وتكنولوجيا المعلومات. وتقدم الجامعة برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

شكور أبو غزالة

الإنجازات والجوائز

شكور أبو غزالة

حصل شكور أبو غزالة على العديد من الجوائز والتقديرات لمساهماته في مجال الأعمال والتعليم. ومن بين هذه الجوائز جائزة رجل الأعمال العربي للعام من مجلة فوربس الشرق الأوسط عام 2012 وجائزة الإنجاز مدى الحياة من الاتحاد الدولي للمحاسبين عام 2018.

شكور أبو غزالة

مساهمات أخرى

شكور أبو غزالة

بالإضافة إلى عمله في مجال الأعمال والتعليم، شارك شكور أبو غزالة في العديد من المنظمات الدولية والمحلية. وهو عضو في مجلس إدارة جامعة الدول العربية، وعضو في مجلس أمناء جامعة الأمم المتحدة، وسفير النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو).

شكور أبو غزالة

رؤية أبو غزالة المستقبلية

شكور أبو غزالة

يتمتع شكور أبو غزالة برؤية مستقبلية واضحة لمجموعة طلال أبو غزالة العالمية، وهو يعتقد أن المجموعة لديها القدرة على أن تصبح واحدة من أكبر وأنجح المنظمات متعددة الجنسيات في العالم. ويركز أبو غزالة على توسيع نطاق خدمات المجموعة ودخول أسواق جديدة.

شكور أبو غزالة

تأثير أبو غزالة على العالم العربي

شكور أبو غزالة

كان شكور أبو غزالة له تأثير كبير على العالم العربي. ومن خلال مجموعة طلال أبو غزالة العالمية، وفّر فرص العمل للآلاف من الشباب العرب وساهم في تطوير القطاع الخاص في المنطقة. كما أن عمله في مجال التعليم ساعد على إعداد جيل جديد من القادة العرب.

شكور أبو غزالة

يعد شكور أبو غزالة رجل أعمال ناجح ومبتكر، ورائد في مجال التعليم، ومفكر استراتيجي. ومن خلال عمله، ترك بصمة لا تُمحى على العالم العربي والعالم.

شكور أبو غزالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *