صور نواف

صور نواف

صور نواف

نواف هو اسم عربي شائع ويُطلق على الذكور ويوصف الأشخاص الذين يحملون هذا الاسم بالرجولة والشجاعة. صور نواف هو الاسم الذي يطلق على العديد من المناطق الجغرافية في العالم العربي ومنها:
صور نواف

بلدية صور نواف في الجزائر

صور نواف

تقع بلدية صور نواف في ولاية معسكر في الجزائر وتتميز بموقعها الاستراتيجي على بعد حوالي 50 كيلومتراً جنوب مدينة معسكر وتمتد على مساحة تقدر بـ 128 كيلومتراً مربعاً وتتميز بتربتها الخصبة ومناخها المعتدل كما أنها غنية بالموارد الطبيعية وخاصةً الفوسفات والجبس.
صور نواف
صور نواف

يبلغ عدد سكان بلدية صور نواف حوالي 35 ألف نسمة معظمهم يعملون في الزراعة وتربية المواشي والصناعات التحويلية وتتميز البلدية بتاريخها العريق حيث كانت مأهولة بالسكان منذ العصور القديمة.
صور نواف

جبل صور نواف في السعودية

صور نواف

يقع جبل صور نواف في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية ويتميز بارتفاعه الشاهق الذي يصل إلى حوالي 2500 متر فوق مستوى سطح البحر كما يشتهر الجبل بمناظره الخلابة وتنوعه البيولوجي ويُعد مقصداً لمحبي رياضة تسلق الجبال.
صور نواف

تكثر في جبل صور نواف الغابات الكثيفة التي تُغطي منحدراته ويوجد بها العديد من الحيوانات البرية ومنها الغزلان والوبر والذئاب كما يوجد بها بعض القرى الصغيرة التي يسكنها السكان المحليون ويعتمدون في معيشتهم على الزراعة وتربية الحيوانات.
صور نواف

وادي صور نواف في العراق

صور نواف

يقع وادي صور نواف في محافظة واسط في العراق ويمتد على مسافة طويلة ويصب في نهر دجلة ويُعد من أهم الأودية في المنطقة حيث يُستخدم مياهه في ري الأراضي الزراعية ويعتمد عليه السكان المحليون في معيشتهم.
صور نواف

يتميز وادي صور نواف بتربته الخصبة ويُزرع فيه العديد من المحاصيل ومنها القمح والشعير والأرز والذرة كما يوجد به بعض المراعي التي تُستخدم في رعي الأغنام والماعز.
صور نواف

منطقة صور نواف في ليبيا

صور نواف

تقع منطقة صور نواف في جنوب غرب ليبيا وتتميز بموقعها الصحراوي والجاف وتوجد بها بعض الواحات التي يُعتمد عليها في الزراعة وتربية الحيوانات كما يوجد بها بعض الموارد المعدنية ومنها النفط والغاز الطبيعي.
صور نواف

تبلغ مساحة منطقة صور نواف حوالي 100 ألف كيلومتر مربع ويقطنها حوالي 100 ألف نسمة معظمهم من البدو الرحل ويعتمدون في معيشتهم على تربية المواشي والزراعة وبعض الصناعات التقليدية.
صور نواف

منطقة صور نواف في عمان

صور نواف

تقع منطقة صور نواف في محافظة الظاهرة في سلطنة عمان وتتميز بتربتها الخصبة ومناخها المعتدل ويوجد بها العديد من الواحات التي يُعتمد عليها في الزراعة وتربية الحيوانات.
صور نواف

تُشتهر منطقة صور نواف بزراعة الرمان والعنب والتين كما يوجد بها بعض الصناعات التقليدية ومنها صناعة السجاد والحصر وصناعة الفخار.
صور نواف

قرية صور نواف في المغرب

صور نواف

تقع قرية صور نواف في إقليم العرائش في المغرب وتتميز بموقعها الساحلي الجميل وتُعد مقصداً سياحياً شهيراً ويوجد بها العديد من الشواطئ الرملية والخلجان الصخرية.
صور نواف

يبلغ عدد سكان قرية صور نواف حوالي 5 آلاف نسمة معظمهم يعملون في السياحة والزراعة وصيد الأسماك ويوجد بها بعض الصناعات التقليدية ومنها صناعة السجاد والحصر وصناعة الفخار.
صور نواف

قرية صور نواف في اليمن

صور نواف

تقع قرية صور نواف في مديرية جهران في اليمن وتتميز بمناظرها الخلابة وتراثها الثقافي الغني ويوجد بها العديد من المنازل القديمة والمساجد التاريخية.
صور نواف

يبلغ عدد سكان قرية صور نواف حوالي 3 آلاف نسمة معظمهم يعملون في الزراعة وتربية الحيوانات ويوجد بها بعض الصناعات التقليدية ومنها صناعة السجاد والحصر وصناعة الفخار.
صور نواف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *