دعاء صباح الخير جمعة مباركة

دعاء صباح الخير يوم الجمعة المباركة

دعاء صباح الخير جمعة مباركة

الجمعة يوم مبارك ومميز لدى المسلمين، فيه يجتمعون في المساجد لأداء صلاة الجمعة، وهو يوم للعبادة والطاعات والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، كما أنه يوم يستحب فيه الدعاء والأذكار، فاستغلوا هذا اليوم المبارك في الدعاء إلى الله بما تشتهون وفيما يلي نقدم لكم دعاء صباح الخير يوم الجمعة المبارك.

دعاء صباح الخير جمعة مباركة

أدعية صباح الخير يوم الجمعة المباركة

دعاء صباح الخير جمعة مباركة

  1. اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير.

    هذا الدعاء من الأدعية المأثورة التي كان النبي صلى الله عليه وسلم يكثر من تكرارها، وهو دعاء شامل يطلب فيه العبد من الله التوفيق والسداد في جميع أمور حياته، كما يطلب منه العون والمساعدة على طاعته واجتناب معصيته.

  2. اللهم إني أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده.

    هذا الدعاء من الأدعية التي يستحب الدعاء بها في صباح كل يوم، وهو دعاء عام يطلب فيه العبد من الله أن يرزقه خيري الدنيا والآخرة، وأن يصرف عنه شرور الدنيا والآخرة.

  3. اللهم إني أعوذ بك من الكسل وسوء الأخلاق والجبن والبخل والهرم وسوء المنقلب.

    هذا الدعاء من الأدعية التي كان النبي صلى الله عليه وسلم يكثر من الدعاء بها، وهو دعاء شامل يطلب فيه العبد من الله أن يحفظه من جميع الشرور والآفات، وأن يرزقه صفات الخير والتقوى.

  4. اللهم إني أسألك بركات هذا اليوم ونوره وهداه وبركته ونصره وفلاحه.

    هذا الدعاء من الأدعية التي يستحب الدعاء بها في صباح يوم الجمعة، وهو دعاء خاص بهذا اليوم المبارك، يطلب فيه العبد من الله أن يرزقه بركات هذا اليوم ونوره وهداه وبركته ونصره وفلاحه.

  5. اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا واغفر لنا ذنوبنا إنك أنت الغفور الرحيم.

    هذا الدعاء من الأدعية التي يستحب الدعاء بها في صباح يوم الجمعة، وهو دعاء خاص بشهر رمضان المبارك، يطلب فيه العبد من الله أن يتقبل منه صيامه وقيامه، وأن يغفر له ذنوبه.

  6. اللهم إني أسألك من خير ما تعلم وأعوذ بك من شر ما تعلم وأستغفرك لما لا تعلم أنت علام الغيوب.

    هذا الدعاء من الأدعية الجامعة التي تجمع بين الثناء على الله سبحانه وتعالى واللجوء إليه والاستغفار منه، وهو دعاء شامل يطلب فيه العبد من الله أن يرزقه خيري الدنيا والآخرة، وأن يصرف عنه شرور الدنيا والآخرة.

  7. سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.

    هذا الدعاء من الأدعية المأثورة التي كان النبي صلى الله عليه وسلم يكثر من تكرارها، وهو دعاء عام يسبح فيه العبد الله تعالى ويحمده على نعمه الظاهرة والباطنة.

دعاء صباح الخير جمعة مباركة

ختاماً

دعاء صباح الخير جمعة مباركة

هذه بعض الأدعية التي يستحب الدعاء بها في صباح يوم الجمعة المباركة، نسأل الله تعالى أن يتقبل منا دعواتنا وأن يرزقنا خيري الدنيا والآخرة.

دعاء صباح الخير جمعة مباركة
دعاء صباح الخير جمعة مباركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *