صور سيفين

صور السيفين

صور سيفين

السيفين هما نجم ومجموعة نجوم في كوكبة الجوزاء. السيفان هما نجمان عملاقان لامعان يقعان في كوكبة الجوزاء. النجمان هما جزء من مجموعة نجوم سداسية الأضلاع مع نجم رجيل الجوزاء. صور السيفين هما نجم ثنائي يتكون من عملاق أبيض عملاق ونجم عملاق برتقالي.

صور سيفين

موقع صور السيفين في السماء

صور سيفين

يقع صور السيفين في نصف الكرة الشمالي. ويمكن رؤيتهما من أي مكان في العالم تقريبًا. النجمان مرئيان بسهولة بالعين المجردة. يقع صور السيفين على بعد حوالي 1000 سنة ضوئية من الأرض.

صور سيفين
صور سيفين

خصائص صور السيفين

صور سيفين

يبلغ قدر صور السيفين الظاهري 1.9. النجمان من النوع الطيفي A0. درجة حرارة صور السيفين حوالي 10000 كلفن. كتلة صور السيفين حوالي 25 ضعف كتلة الشمس. يبلغ نصف قطر صور السيفين حوالي 6 أضعاف نصف قطر الشمس. لمعان صور السيفين حوالي 10000 ضعف لمعان الشمس.

صور سيفين

تكوين صور السيفين

صور سيفين

صور السيفين هي نجم ثنائي يتكون من عملاق أبيض عملاق ونجم عملاق برتقالي. النجم الأكثر سخونة هو النجم الأكثر لمعانًا. النجم الأكثر برودة هو النجم الأكثر احمرارًا. النجمان يدوران حول بعضهما البعض في مدار بيضاوي الشكل.

صور سيفين

تطور صور السيفين

صور سيفين

صور السيفين في مرحلة التطور المعروفة باسم فرع عملاق مقارب. هذا يعني أن النجمين أنهيا دمج الهيدروجين في نواتيهما وهما الآن يدقان الهيليوم في نواتيهما. صور السيفين في نهاية المطاف إلى مستعر أعظم.

صور سيفين

أهمية صور السيفين

صور سيفين

صور السيفين هما نجمان مهمان للملاحة. تم استخدام النجمان للملاحة لقرون. صور السيفين هما أيضًا نجمان مهمين في الفلك. النجمان هما موضوع العديد من الدراسات العلمية.

صور سيفين

صور السيفين في الثقافة الشعبية

صور سيفين

صور السيفين هما نجمان شهيران في الثقافة الشعبية. ظهر النجمان في العديد من الأعمال الفنية والأدبية. صور السيفين هما أيضًا نجمان مهمين في الأساطير.

صور سيفين

صور سيفين

صور السيفين هما نجم ومجموعة نجوم في كوكبة الجوزاء. النجمان هما جزء من مجموعة نجوم سداسية الأضلاع مع نجم رجيل الجوزاء. صور السيفين هما نجم ثنائي يتكون من عملاق أبيض عملاق ونجم عملاق برتقالي. النجمان مرئيان بسهولة بالعين المجردة. يقع صور السيفين على بعد حوالي 1000 سنة ضوئية من الأرض. النجمان مهمان للملاحة والفلك والثقافة الشعبية.

صور سيفين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *