رحم الله امي

رحم الله أمي

رحم الله امي

الأم هي أعظم النعم التي يمنحها الله للإنسان، فهي التي تحمل وتلد وتربي وتسهر الليالي الطوال من أجل راحة أطفالها، وهي التي تضحي بكل شيء من أجل سعادتهم، وهي التي تدعو لهم دائماً بأن يحفظهم الله ويرزقهم من فضله.
رحم الله امي

فضل الأم في الإسلام

رحم الله امي

لقد حثنا الإسلام على بر الأم والإحسان إليها، وجعل بر الوالدين من أعظم الأعمال التي تقرب العبد إلى الله عز وجل، وقد ورد في القرآن الكريم العديد من الآيات التي تحث على بر الوالدين، منها قوله تعالى: “وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحساناً”، وقوله تعالى: “ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهناً على وهن وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك إلي المصير”.
رحم الله امي
رحم الله امي

مكانة الأم في المجتمع

رحم الله امي

للأم مكانة عظيمة في المجتمع، فهي عماد الأسرة وركيزتها الأساسية، وهي التي تحافظ على تماسك الأسرة واستقرارها، وهي التي تغرس في أبنائها القيم والمبادئ والأخلاق الحميدة، وهي التي تهيئهم ليصبحوا أفراداً صالحين في المجتمع.
رحم الله امي

دور الأم في تربية الأبناء

رحم الله امي

للأم دور رئيسي في تربية الأبناء، فهي التي تغرس فيهم القيم والمبادئ والأخلاق الحميدة، وهي التي تعلمهم كيفية التعامل مع الآخرين، وهي التي تساعدهم على اكتشاف مواهبهم وقدراتهم، وهي التي تدعمهم وتشجعهم على تحقيق أهدافهم.
رحم الله امي

بر الأم

رحم الله امي

بر الأم هو من أعظم الأعمال التي تقرب العبد إلى الله عز وجل، وهو من أعظم صور الشكر والعرفان للأم على كل ما قدمته لأبنائها، ويجب على الأبناء أن يبرّوا أمهاتهم وأن يحسنوا إليهن وأن يطيعوهن وأن يرضوهن.
رحم الله امي

الاهتمام بالأم

رحم الله امي

يجب على الأبناء أن يهتموا بأمهاتهم وأن يراعوا صحتهن وراحتهن، وأن يساعدوهن في أعمال المنزل، وأن يخصصوا وقتاً لقضاءه معهن، وأن يقدموا لهن الهدايا والعطايا التي تسعدهن.
رحم الله امي

الأم في الجنة

رحم الله امي

لقد وعد الله عز وجل الأمهات الصالحات بالجنة، وذلك جزاءً لهن على ما قدموه لأبنائهن من تضحيات وعطاء، وقد ورد في الحديث الشريف عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “الجنة تحت أقدام الأمهات”.
رحم الله امي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *