قمر خلفيه

قمر خلفية

قمر خلفيه

قمر خلفية مصممة، ومؤسسة صحفية، ومقدمة برامج، ومنتجة أفلام، ومؤلفة، وكاتبة عمود، ومدونة، ومصورة. اشتهرت بعملها في مجال العدالة الاجتماعية والتمكين النسائي.

قمر خلفيه

بدايات الحياة والتعليم

قمر خلفيه

ولدت خلفية في الرياض بالمملكة العربية السعودية. حصلت على درجة البكالوريوس في الصحافة من جامعة الملك سعود، ثم حصلت على درجة الماجستير في الاتصالات من جامعة ولاية أوهايو.

قمر خلفيه
قمر خلفيه

المسار المهني

قمر خلفيه

بدأت خلفية حياتها المهنية كصحفية في صحيفة “الوطن” السعودية. عملت لاحقًا كمراسلة لشبكة سي إن إن العربية. وفي عام 2011، أسست شركة “إعلام” للإنتاج الإعلامي، وهي شركة متخصصة في إنتاج الأفلام الوثائقية والبرامج التلفزيونية التي تركز على قضايا المرأة وحقوق الإنسان.

قمر خلفيه

النشاط الاجتماعي

قمر خلفيه

تشارك خلفية بنشاط في قضايا حقوق المرأة. وهي مؤسسة مشاركة لمنظمة “نساء من أجل التغيير” غير الربحية، والتي تدافع عن حقوق المرأة في المملكة العربية السعودية. كما كانت عضوًا في مجلس إدارة جمعية الصحفيين السعوديين.

قمر خلفيه

الجوائز والتكريمات

قمر خلفيه

حصلت خلفية على العديد من الجوائز والتكريمات لمساهماتها في مجال العدالة الاجتماعية وحقوق المرأة. وفي عام 2012، حصلت على جائزة لجنة حماية الصحفيين الدولية لحرية الصحافة. كما تم إدراجها في قائمة مجلة فوربس لأقوى 100 امرأة عربية لعام 2013.

قمر خلفيه

الإنتاجات الإعلامية

قمر خلفيه

أنتجت خلفية عددًا من الأفلام الوثائقية التي تركز على قضايا المرأة في المملكة العربية السعودية. وتشمل هذه الأفلام “مملكة النساء” (2012)، والذي يستكشف حياة النساء في بلد محافظ، و”صوت امرأة” (2015)، والذي يسلط الضوء على معركة النساء السعوديات لنيل حقوقهن.

قمر خلفيه

المؤلفات والمدونات

قمر خلفيه

بالإضافة إلى عملها الصحفي والإنتاجي، ألفت خلفية عددًا من الكتب والمقالات التي تتناول قضايا المرأة والسياسة والمجتمع في المملكة العربية السعودية. وهي أيضاً مدونة نشطة تكتب عن تجاربها ووجهات نظرها حول هذه القضايا.

قمر خلفيه

التأثير والمساهمات

قمر خلفيه

تُعتبر خلفية واحدة من أكثر الأصوات تأثيرًا في مجال تمكين المرأة في المملكة العربية السعودية. وقد ساعدت أعمالها في تسليط الضوء على التحديات التي تواجهها النساء السعوديات ودفعت إلى إجراء إصلاحات اجتماعية. كما كانت نموذجًا يحتذى به لكثير من الشابات السعوديات الطموحات.

قمر خلفيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *