الله يشفي

الله يشفي

الله يشفي

إن الله يشفي، وهذا وعده الصادق في كتابه الكريم، قال تعالى: (وإذا مرضت فهو يشفين). والشفاء من الله يأتي بعدة طرق، منها العلاج الطبي، والدعاء، والرقية الشرعية، والتصدق، وغيرها. وهذه بعض الطرق التي يمكن أن نطلب بها الشفاء من الله:

الله يشفي

الدعاء

الله يشفي

الدعاء من أهم الوسائل التي نطلب بها الشفاء من الله، قال تعالى: (وقال ربكم ادعوني أستجب لكم). ويمكن أن ندعو الله بأي صيغة، ولكن من الأدعية المأثورة التي وردت في السنة النبوية ما يلي:

الله يشفي
الله يشفي

  1. “اللهم إني أسألك الشفاء والعافية.”
  2. “يا رب اشفني أنت الشافي لا شافي إلا أنت.”
  3. “اللهم لا شفاء إلا شفاؤك، فاشفني شفاء لا يغادر سقما.”

الله يشفي

الرقية الشرعية

الله يشفي

الرقية الشرعية هي قراءة آيات وأدعية من القرآن الكريم على المريض بقصد شفائه، وقد وردت العديد من الأحاديث النبوية التي تدل على مشروعية الرقية، ومنها ما يلي:

الله يشفي

  1. عن عائشة رضي الله عنها قالت: “كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعوذ نفسه بالمعوذات (الفلق والناس) عند النوم.”
  2. عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: “كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعوذ بعض أهله إذا مرضوا بسورة الفاتحة والمعوذات.”
  3. عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: “أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعوذ الحسن والحسين: أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.”

الله يشفي

التصدق

الله يشفي

التصدق من الأعمال الصالحة التي يمكن أن نتقرب بها إلى الله تعالى وندعوه بشفاء المريض، قال تعالى: (فمن تطوع خيرا فإن الله شاكر عليم). وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “إياكم والحقود، فإن الحقد يأكل الإيمان كما تأكل النار الحطب. وإياكم والبخل، فإن البخل يفسد الدين. وإياكم والكذب، فإن الكذب يهدي إلى الفجور. وتصدقوا، فإن الصدقة تدفع ميتة السوء.”

الله يشفي

الاستغفار

الله يشفي

الاستغفار من الذنوب والمعاصي من الأمور المهمة التي يمكن أن تدفع الله تعالى إلى شفاء المريض، قال تعالى: (وأن استغفروا ربكم ثم توبوا إليه يمتعكم متاعا حسنا إلى أجل مسمى ويؤت كل ذي فضل فضله). وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا، ومن كل ضيق مخرجا، ورزقه من حيث لا يحتسب.”

الله يشفي

الشفاء من الله

الله يشفي

إن الشفاء من الله هو النهاية، والغاية التي نرجوها ونسعى إليها، ومن المهم أن نتوكل على الله ونثق في قدرته على شفاء المريض، قال تعالى: (وقالوا الحمد لله الذي أذهب عنا الحزن إن ربنا لغفور شكور). والشفاء من الله يأتي في الوقت الذي يريده الله، وقد يكون الشفاء في الدنيا أو في الآخرة، والله أعلم بما يصلح عباده.

الله يشفي

الخاتمة

الله يشفي

إن الله يشفي، وهو الشافي المعافي، وهو الذي بيده الشفاء، وإليه نلجأ ونسأله الشفاء والعافية، ونسأله أن يرزقنا الصحة والعافية في الدنيا والآخرة.

الله يشفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *